صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منها الحليب.. تعرف على المشروبات المفيدة أثناء فترة الحمل

معتصم الشاهد

الخميس، 31 أغسطس 2023 - 07:15 م

تحتاج السيدات الحوامل لـ اتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل خاصة خلال الأشهر الأولى، وذلك من أجل إمدادها بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحتها واللازمة لنمو الجنين.


أبرز المشروبات المفيدة للسيدات الحوامل :


الحليب

عند تناول الحامل منتجات الألبان بشكل عام وخاصة والحليب، يحصل جسدها على عناصر غذائية غاية في الأهمية، مثل البروتين والكالسيوم والدهون الصحيةK ويجب على الحامل أن تطلع على الحقائق الغذائية المدونة على عبوة الحليب قبل الشراء، لاختيار الأنواع الخالية تمامًا من السكريات المضافة.

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين، مثل فيتامين سي والحديد والزنك وحمض الفوليك والألياف، لذلك فهو من المشروبات المفيدة أثناء الحمل.

كما يلعب عصير البرتقال دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات أثناء الحمل.


عصير الليمون

الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للحامل، مثل فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية جهازها المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، وأشارت إلى أن الليمون يوفر للأم والجنين فوائد أخرى، وتشمل: - الحفاظ على ترطيب الجسم.


ماء جوز الهند

يعتبر ماء جوز الهند مشروب طبيعي يساعد على منع الجفاف، بالإضافة إلى أنه يخفف من الإرهاق من خلال تعويض الأملاح الطبيعية التي يفقدها الجسم عند التعرق، لذلك يعتبر خيار صحي أثناء الحمل.

الماء

خلال فترة الحمل، تحتاجين إلى المزيد من الماء للتعامل مع متطلبات جسمك المتغير، لذلك يعتبر الماء ضروري لخلايا الدم السليمة وللحفاظ على رطوبة الجسم، كما أن الماء يعد أيضًا مكونًا رئيسيًا لحليب الأم ، وهو ضروري للإرضاع الجيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة